نصائح ذهبية للحصول على بشرة ناعمة

0
35

كلما تمتعت ب بشرة ناعمة كلما زادت ثقتك بنفسك، فعلاقة الثقة بالمظهر وطيدة، لذلك يجب الاعتناء جيدا بنعومة البشرة ، وذلك للحصول على بشرة ناعمة ، و احتراما لهذه العلاقة عليك العمل على هذه النصائح البسيطة والمهمة للحصول على بشرة ناعمة .

نصائح ذهبية للحصول على بشرة ناعمة 

1- شرب الماء :

فوائد شرب الماء كثيرة ولا حصر لها ، منها ان حل مثالي لمشاكل البشرة الجافة، كما أنه السبيل الأمثل للنظارة و التخلص بشكل نهائي من التجاعيد والحصول على بشرة ناعمة، و علاوة على دوره في المحافظة على وظائف الجسم كما ينصح شربه على الأقل لترين يوميا .

2-التغدية السليمة :

السر في نظارة البشرة هو التغدية الصحية، و يكمن هذا الأخير في المأكولات المناسبة و الغنية بالفيتامينات و الدهون الصحية مثل “الافوكا” و “الجوز” و “السمك السمو” الذي ينشئ طبقة تحت الجلد تحميه من أشعة الشمس و هذا ما يساعد على الحصول على بشرة ناعمة .بشرة ناعمة

3- تجنب أشعة الشمس :

حماية البشرة من أشعة الشمس هي احد اهم خطوات العناية بالبشرة و الحفاظ عليها وبالتالي حصولك على بشرة ناعمة، لأنها السبب الأول في ضهور تجاعيد الوجه في وقت مبكر، لذا عليك استخدام واقي البشرة مع الاختيار المناسب لنوع بشرتك لضمان فعالية اكثر، كما يمكنك استخدام بعض المواد الطبيعية مثل “زيت الجزر” باعتباره مفيدا للبشرة و الجلد خلال فصل الصيف ، كما ان زيت الجزر يساعد على الحصول على بشرة ناعمة.

4- عدم الإفراط في غسل البشرة :

من بين الأخطاء الشائعة المتداولة هو أن غسل البشرة بكثرة او فركها بعنف يعطي نتيجة افضل او نعومة اكثر لا..،بشرة ناعمة فهذا اشبه بعقاب للبشرة لأن هذا الأخير اكثر حساسية و يجب التعامل مع أي نوع من البشرة بلطف.

5- تنظيف البشرة قبل النوم:

تتعرض البشرة يوميا إلى أشعة الشمس و العديد من البكتيريا و الأثربة التي تساهم في تراكم الزيوت التي تؤذي إلى انسداد المسام و شحوب البشرة ، لذا يستحسن تنظيف البشرة قبل النوم مع التخلص من بقايا الماكياج بالنسبة للوجه للحصول على بشرة ناعمة.

6-  تقشير البشرة :

تقشير البشرة هو عملية ضرورية تساعد في الحفاظ على نعومة و مرونة البشرة ، كما يستحسن اللجوء إلى مقشرات طبيعية في كونها اكثر فعالية مثل: “القهوة مع زيت جوز الهند او زيت الزيتون ” وذلك لازالة الخلايا الميتة و تعطي رونق و اشراقة للبشرة مما يعني بشرة ناعمة .

7-الكريم المرطب :

استخدام كريم مرطب للبشرة بعد غسلها مباشرة مهم جدا و ذلك لتعويض الزيوت الطبيعية المفقودة نتيجة استخدام منظفات البشرة، و من الجيد اختيار نوع المرطب الموافق لبشرتك للحصول على بشرة ناعمة.

 

المصدر : مواقع إلكترونية و وكالات .

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا